pregnancy
آخر الأخبار

جدل بإسبانيا عقب تعرّي شابّة مغربية على أولى صفحات مجلّة



أثار ظهور الشابة المغربية ريم رينام على صدر المجلة الإسبانية "أنترفيو"، وهي شبه عارية، اهتمام الصحافة المشتغلة بالمملكة الأيبيرية؛ لاسيما أن الأمر يتعلق بفتاة ذات أصول مغربية مسلمة، تمكنت من اكتساب شهرة كبيرة بعد ظهورها في البرنامج التلفزيوني "أمير لثلاث أميرات"، الذي تبثه القناة الإسبانية الرابعة، والذي استطاع تحقيق نسب مشاهدات جد عالية في ظرف قياسي منذ بدء عرضه.
وقالت المغربية ريم، وهي ابنة مدينة الرباط، في تصريحات لوسائل إعلامية إسبانية، إنه "حان الوقت ليعرف الناس عبر شاشة التلفاز حقيقة النساء المسلمات"، مضيفة: "تلقيت الكثير من الانتقادات بشأن مشاركتي في برنامج "Un príncipe para tres princesas"، وأيضا الكثير من الرسائل الإيجابية من طرف فتيات مسلمات يتقاسمن معي القناعات نفسها.. العالم ملزم بمعرفة حقيقة من نكون".
وأضافت ريم، وهي من أم مغربية مسلمة وأب إسباني، أن "تناول لحم الخنزير ليس معصية، لأنه حيوان مثله مثل باقي الكائنات، وكذلك شرب الكحول ليس معصية..أنا مسلمة في القرن 21، وعلينا أن نمتلك عقلية منفتحة. وبخصوص علاقاتي الغرامية، أحب أن يكون الشاب وسيما ومرحا ومثقفا، كما أنني فخورة بمشاركتي في البرنامج، وأمنيتي هي المشاركة في نسخة 2016 من برنامج "Supervivientes"، ومعناه بالعربية "الناجون"".
وأكدت المتحدثة البالغة من العمر 24 سنة، في حوارها مع مجلة "Interviú"، أن "القراء من خلال مشاهدتهم للصورة وقراءتهم للمقابلة الصحافية سيعرفون حقيقة المسلمات العصريات"، مضيفة: "هذا بالإضافة إلى أن أمي تساعدني كثيرا في قراراتي، وقد شاهدت معي البرنامج دون أي مشكلة، والشيء نفسه مع عائلة أبي المقيمة بمدينة برشلونة، فهي أيضا تقدم لي الدعم اللازم.. عالم الأضواء يعجبني، والبرنامج بدوره ساهم بشكل كبير في نضجي العاطفي".
واستطردت الشابة "ريم"، التي عاشت بمدينة الرباط إلى أن بلغت 15 سنة، والمعروفة في الأوساط الإعلامية الإسبانية بالمسلمة "الغريبة"، أن "المواطنين الإسبان لديهم نظرة خاطئة وصور نمطية عن المغرب، رغم أنه أصبح دولة حديثة، مضيفة: "هناك فتيات مغربيات يشبهنني، عقليتهم منفتحة، ويحببن الخروج في سهرات ليلية، وارتداء آخر صيحات الموضة.. صديقاتي بالمغرب كلهن يفكرن بالطريقة نفسها التي أفكر بها..نعتبر أنفسنا مسلمات عصريات".